A+ A-
27يونيو
صدور حكم لصالح بنك الخليج بالدعوى المرفوعة ضد "خباري" و"درة الدار العقارية"

أعلن بنك الخليج عن قيام محكمة الأمور المستعجلة في جلسة أمس الثلاثاء، بإصدار حكمها القاضي بقبول إدخال شركة "خباري القابضة" خصماً بالدعوى المُقامة من البنك وفي الموضوع برفض الإشكال والاستمرار في التنفيذ.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء،وعليه أن الحكم قضى برسو مزاد عقار الفحيحيل وأصبح قابل للتنفيذ بنقل ملكية العقار باسم البنك لدى إدارة التسجيل العقاري.

وأضاف أن محكمة الاستئناف سبق وحكمت في القضية مطلع إبريل الماضي، حيث جاء الحكم لصالح "بنك الخليج" بعدم جواز نظر الاستئنافات المُقامة من شركتي "خباري القابضة" و"درة الدار العقارية" طعناً على الحكم الصادر من قبل برسو مزاد عقار الفحيحيل البالغة مساحته 231.8 ألف متر مربع على البنك.

وقال "بنك الخليج" إن الأثر المتوقع للحكم على المركز المالي للبنك سيتم تحديده بعد تسوية مديونية شركة "خباري القابضة" وكفيلها العيني شركة "درة الدار العقارية" والتخلص من عقار الفحيحيل خلال الفترة الزمنية المُحددة وفقاً للقانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية.

كانت محكمة أول درجة أصدرت حكماً في 16 يناير 2018 لصالح بنك الخليج برسو مزاد عقار الفحيحيل على البنك.

وأعلن البنك في 16 يناير الماضي، عن قيامه بشراء عقار بمنطقة الفحيحل التابع لـ"درة الدار"، وذلك لقاء مديونية بقيمة 92.9 مليون دينار، حيث بلغت قيمة العقار آنذاك 98.06 مليون دينار ليكون المبلغ المستحق على البنك لقاء الشراء 6.06 مليون دينار تمثل الفرق بين القيمة الإجمالية للعقار ومديونية الشركة لصالح البنك.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi