وزارة التجارة الكويتية

8November
«وزارة التجارة»: «النافذة الواحدة» أصدر 1558 ترخيصا للشركات في أكتوبر

قالت وزارة التجارة والصناعة إن مركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) أصدر 1558 ترخيصا للشركات خلال شهر أكتوبر الماضي تنوعت ما بين 1473 ترخيصا لشركات الأشخاص و19 للشركات الحرة متناهية الصغر و66 للمركبات المتنقلة.

27October
تعيين ممثل «الوسطاء» بلجان «وزارة التجارة» الخاصة بالعقار

أفاد مصدر مطلع أن وزارة التجارة والصناعة وافقت على تعيين ممثل من الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار في لجنة حل المنازعات بين الوسطاء، واللجان الخاصة بالعقار.

وقال المصدر، إن لوزارة التجارة عدة لجان لحل المنازعات التي تحدث بين حين وآخر ...

28October
«التجارة»: ممنوع تَسلم الشركات لأكثر من 3 آلاف دينار نقدا في المعارض التجارية

أصدرت وزارة التجارة والصناعة تعميما بشأن البيع في المعارض التجارية منعت بموجبه الشركات العارضة من تسلم مبالغ نقدية تفوق الـ 3 آلاف دينار.
وقالت «التجارة» في بيان صحافي إن التعميم نص على «يحظر على جميع الشركات والمؤسسات العارضة في المعارض ...

7November
«التجارة» تحضّر لإلغاء ترخيص شركة صرافة حصلت عليه دون موافقة «المركزي»

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة تتجه لإلغاء رخصة شركة صرافة، سبق وأن أصدرتها، بعد أن اكتشفت أن صاحب الترخيص لم يحصل على موافقة بنك الكويت المركزي، مرجحة أن تفتح الوزارة تحقيقاً في هذا الخصوص للوقوف على كيفية صدرو هذا الترخيص من دون مراعاة التعليمات المحددة ...

10November
(وزارة التجارة) تصدر 85 تدبيرًا احترازيًا ضد شركات مخالفة في أكتوبر الماضي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت 85 تدبيرا احترازيا على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون (2013/106) في أكتوبر الماضي.
وأضافت “التجارة”، ان التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ 29 شركة ...

17November
«التجارة» دعت إلى عمومية «شروق باك» رغم شبهة مخالفة القانون

عقدت وزارة التجارة والصناعة عمومية شركة "شروق باك" لمواد التعبئة والتغليف والكروت البلاستيكية دون مخاطبة الشركة والرجوع إليها، واستناداً إلى سجل مساهمين وشهادات أسهم غير صحيحة.

وكشفت مصادر أن وزارة التجارة أصدرت ...

17November
إلغاء ترخيص «كويت سكيوريتيز» بعد شطبها من سجلات هيئة الأسواق

بناء على قرار هيئة أسواق المال رقم 45 لعام 2019 القاضي بإلغاء كل أنشطة الأوراق المالية لشركة «كويت سكيوريتيز» وشطبها من سجل الأشخاص المرخص لهم لدى الهيئة، أصدر وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قراراً وزارياً بإلغاء الترخيص التجاري الممنوح لتلك ...

12February
«وزارة التجارة» تغلق 11 شركة مخالفة لقانون مكافحة غسيل الأموال

أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق 11 شركة لمخالفتها أحكام القانون (106/2013) في شأن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت «التجارة» في بيان صحافي، إن الإقفال شمل شركات مجوهرات وصرافة عقار، مشيرة إلى أن المخالفات ...

20February
«وزارة التجارة» تغلق شركة تأمين

أنكرت احدى شركات التأمين العاملة في السوق الكويتي اي صلة لها بكتاب مزور ممهور بتوقيع وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، يقضي بتجديد ترخيص الشركة، فيما قامت الوزارة امس بإغلاق مقر الشركة، بعد ثبوت مخالفات عليها تتعلق ببيع وثائق السيارات.

23February
«وزارة التجارة» تشكِّل لجنة تظلمات للتأمين

بعد قرارات الإغلاقات التي طالت شركات التأمين خلال الفترة الماضية، نتيجة مخالفتها القوانين التجارية، أصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً وزارياً بتشكيل لجنة التظلمات بوحدة التأمين، مدتها ثلاث سنوات، ولها الحق في الاستعانة بذوي الخبرة ممن تراهم مناسبين لإبداء الرأي في ...

© All Rights Reserved almowazi