البنك المركزي

25September
"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ200 مليون دينار

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء بيع سندات وتورق مقابل بقيمة 200 مليون دينار (662,22 مليون دولار)، بعائد 2.50% ، وبحسب البيانات المنشورة على موقع المركزي الكويتي، فقد بلغ أجل تلك السندات 3 أشهر، حيث تستحق في 25 ديسمبر المقبل.

14October
«المركزي» يشطب «الاستثمارات الصناعية»

قرر محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل، شطب شركة الاستثمارات الصناعية والمالية من سجل شركات الاستثمار لدى بنك الكويت المركزي، وذلك بناء على كتب الشركة التي كان آخرها بتاريخ 2 سبتمبر الماضي.

وجاء قرار ...

10December
البنك المركزي يدعو شركات الصرافة لتطبيق المتطلبات الرقابية المحلية والدولية

دعا بنك الكويت المركزي اليوم الاثنين شركات الصرافة إلى تلافي أوجه القصور في عملها سواء لجهة تطبيق المتطلبات الرقابية المحلية والدولية أو الربط بين فروعها أو القصور في البرامج المستخدمة.
جاء ذلك في كلمة لمدير الرقابة الميدانية في بنك الكويت المركزي عبد ...

16December
شركات الصرافة تتشدد في تنفيذ متطلبات «المركزي» بشأن التحويلات

كشفت مصادر ذات صلة عن قيام شركات الصرافة وتحويل الأموال العاملة في الكويت بالتعميم على كل موظفيها بضرورة التشدد في تنفيذ كل المتطلبات الرقابية الصادرة عن بنك الكويت المركزي، والتأكد من إتمام كل الشروط الخاصة بعمليات التحويل، لناحية التأكد من هوية العملاء ...

26December
«البنك المركزي» يلزم شركات الاستثمار والتمويل بتطبيق المعيار «9» على البيانات المالية لعام 2018

بعد تطبيق القطاع المصرفي للمعيار رقم "9" طلب بنك الكويت المركزي من القطاع المالي وشركات الاستثمار والتمويل العمل على المضي قدماً في الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الخاصة بذلك المعيار بغية تحقيق التناغم والتكامل في التطبيقات عموماً التي تلتزم بها ...

18November
شركات الصرافة تكشف أرصدتها بالبنوك المراسلة ... وإلا تعاقب

قالت مصادر مطلعة أن بنك الكويت المركزي أبلغ شركات الصرافة المحلية بضرورة تزويده ببيان شهري يكشف أرصدة حساباتها لدى البنوك المراسلة، على أن تلتزم بذلك خلال فترة معينة من الشهر، وإلا ستتعرض للعقوبة.
وبيّنت المصادر أن الناظم الرقابي يسعى من هذا الإلزام إلى تحديد ...

17February
«المركزي» يدرس تأسيس شركة للمدفوعات 90 في المئة منها... للبنوك

ذكرت مصادر مطلعة أن البنوك تبحث مع بنك الكويت المركزي مقترحاً جديداً، يقضي بتأسيس شركة رديفة لشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت»، على أن تتملك المصارف 90 في المئة من الكيان الجديد، وتكون النسبة المتبقية مملوكة للناظم الرقابي.
ولم تحدد ...

12April
«المركزي» يؤجل للبنوك وشركات التمويل تقارير «القروض»

في سياق المتابعة الدقيقة والحثيثة من «المركزي» لكل الوحدات الخاضعة لرقابته من البنوك وشركات التمويل، أعفى البنك كل الجهات من تقرير القروض للاغراض الاستهلاكية والإسكانية، مراعاة للظروف والتحديات المستجدة، والتداعيات التي انعكست نتيجة الأزمة الصحية المنبثقة ...

26November
لا تعيين لأعضاء «الرقابة الشرعية» في البنوك إلا بموافقة «الهيئة العليا»

أكَّد محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد الهاشل، على البنوك الإسلامية، ضرورةَ إخطار «المركزي» بأسماء المرشحين لعضوية هيئة الرقابة الشرعية قبل 45 يوماً من التاريخ المقرر لانعقاد الجمعية العامة للبنك.

© All Rights Reserved almowazi