A+ A-
29يناير
«كلام»: يوسف أحمد رئيساً تنفيذياً لـ «كيمز زاجل»

قامت مجموعة «كلام» بتعيين يوسف أحمد رئيساً تنفيذياً لشركتها التابعة «كيمز زاجل» للاتصالات اعتباراً من يناير 2024، بينما انتقل وليد القلاف بناء على رغبته من منصب الرئيس التنفيذي للشركة لتقديم خدمات استشارية بخصوص الإشراف عن تنفيذ المشاريع الكبرى للشركة. وبفضل خبرته الواسعة في السوق الكويتي، ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، سيقود يوسف الشركة لمزيد من التوسع في قطاع الأعمال والتكنولوجيا من خلال توفير «كيمز» حلولاً رقمية مبتكرة. 
وقال نزار الساعي رئيس مجلس إدارة المجموعة: «يسر مجلس الإدارة تعيين يوسف أحمد لقيادة كيمز زاجل للاتصالات، لخبرته الواسعة، وسجله الحافل في قيادة الأعمال والمؤسسات نحو نجاحات مستدامة، إذ يعتبر القائد المثالي الذي سيؤدي دوراً رئيسياً في القيادة الرقمية للشركة في السوق الكويتي، ومن المتوقع أن يحسن الأداء بشكل كبير في قطاع الاتصالات، بما يتماشى مع رؤية المجموعة الاستراتيجية». 
وأعرب فير باسي، الرئيس التنفيذي لـ «كلام» عن حماسه لتعيين يوسف، مسلطًا الضوء على التحول الاستراتيجي لشركة كيمز زاجل للاتصالات: «يوسف أحمد رائد ذو خبرة في مجال قيادة الأعمال يتسم ببصيرته الاستراتيجية وخبرته التشغيلية والتزامه بتقديم قيمة استثنائية للعملاء، ويتمتع بخبرة واسعة في قيادة المبادرات المبتكرة، وبناء بيئة انتاج فعالة، وعليه سيصنع تطوراً استراتيجياً غير مسبوق، مما يرسخ مكانة الشركة في السوق الكويتي كمقدم للحلول الرقمية المبتكرة لمختلف المؤسسات والقطاعات، ويحافظ على القدرة التنافسية التي تتمتع بها الشركة في مجال الخدمات الرقمية المتطورة». 
إلى ذلك، ومن خلال منصبه، سيواصل أحمد جهوده لترسيخ ركائز التحول الرقمي والابتكار من خلال التعاون مع فريق العمل، من أجل بناء رؤية جديدة للشركة، وتطوير العمليات، وتقديم خدمات ومنتجات رقمية جديدة تساهم في تحسين تجربة العملاء، إضافة إلى مواكبة التطورات في عالم التكنولوجيا دائم التغيير، وسيعمل أيضاً على تعزيز الشراكات الاستراتيجية، وزيادة الابتكار، والحصول على حصة سوقية من خلال خدمة العملاء الاستثنائية. 
من جهته قال أحمد «إنه لمن دواعي سروري بدء هذه المرحلة مع مجموعة كلام، مما سيرسم رحلة جديدة في تطوير خدمات وإدارة كيمز كشريك للحلول الرقمية للمؤسسات في الكويت، وبالتعاون مع فريق العمل سنسعى لمواكبة تكنولوجيا الاتصالات والتغييرات الرقمية، وتلبية كل المتطلبات في سوق الكويت لتقديم حلول مبتكرة لتعزيز الشراكات الاستراتيجية وتحقيق النجاح». 
ويأتي تعيين أحمد في هذا المنصب بعد أن عمل أكثر من ثلاثين عامًا في مجالات متنوعة تتعلق بصناعة الاتصالات، واكتسب خبرة في الأدوار التقنية والتجارية والإدارية في بيئات مختلفة منها الخاصة والتنافسية، وباعتباره متمرساً في مجال صناعة الاتصالات تمتد أيضاً كفاءته عبر مجالات متنوعة تتجلى في مساهمات كبيرة طوال رحلته المهنية. 
وتولى أحمد منصب المدير العام في شركة كواليتي نت، والمدير التنفيذي للعمليات في شركة جلف نت في دولة الكويت، وشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي في «هورايزون تيليكوم»، والعديد من المناصب العليا المهمة، بما في ذلك دور رئيس قسم المشاريع لدى شركة باتلكو في مملكة البحرين. كما لعب دوراً حاسماً كمستشار أعمال للعديد من الشركات، مثل مجموعة كلام، وشركة إيجابي القابضة، و»فاست تيليكو»، وشركة الاتصالات السعودية STC في مملكة البحرين، كما يواصل العمل كمستشار في المشاريع الرئيسية لمجموعة شركات كلام. 
وتسلط هذه المناصب الاستشارية الضوء على قدرته لتوجيه المؤسسات نحو النجاح وفهمه للتحديات المرتبطة بالمنافسة الإقليمية والعلاقات الاستراتيجية في قطاع الاتصالات.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi