A+ A-
15يناير
عمومية "بوبيان كابيتال" توافق على تعديل المادة (48) من نظامها الأساسي

وافقت عمومية شركة بوبيان كابيتال للاستثمار غير العادية المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر 2023 على تعديل المادة رقم (48) من نظامها الأساسي لتصبح كالتالي: 

- يقتطع سنوياً بقرار يصدر من الجمعية العامة بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تقل عن 10% من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي اجباري للشركة.
ويجوز للجمعية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الإجباري على نصف رأسمال الشركة المصدر، ولا يجوز استخدام الاحتياطي الاجباري إلا في تغطية خسائر الشركة أو التأمين توزيع أرباح على المساهمين بنسبة لا تزيد على خمسة بالمائة من رأس المال المدفوع في السنوات التي لا تسمح فيها أرباح الشركة بتوزيع هذه النسبة من الأرباح.
ويجب أن يعاد إلى الاحتياطي الاجباري ما اقتطع منه عندما يحتسب بذلك أرباح السنوات التالية مالم يكون هذا الاحتياطي يزيد على نصف رأس المال المصدر.

- اقتطاع نسبة 1% من صافي أرباح الشركة تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

- اقتطاع نسبة من الأرباح لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية.

- يجوز أن يقتطع سنويا بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تزيد على 10% من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي اختياري يخصص للأغراض التي تحددها الجمعية، ويوقف هذا الاقتطاع بقرار يصدر من الجمعية العامة بناء على اقتراح مجلس الإدارة.

- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها (5%) خمسة في المائة للمساهمين يحددها مجلس الإدارة وتقررها الجمعية.

- يقتطع بعد ما تقدم مبلغ تقرره الجمعية العامة العادية بحيث لا تزيد عن 10% عشرة من الباقي يخصص لمكافآت مجلس الإدارة.

يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على اقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لإنشاء مال احتياطي عام او مال للاستهلاك غير عاديين. 
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi