A+ A-
18مايو
تخصيص أسهم زيادة رأسمال «الصفاة» لمساهمي الشركة المندمجة
عمومية «الصفاة» غير العادية صادقت على الاندماج مع «كاب كورب»

صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصفاة للاستثمار اليوم، على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بين الشركة وشركة «كاب كورب» للاستثمار، بحيث تكون شركة الصفاة هي الشركة الدامجة، وشركة كاب كورب هي الشركة المندمجة، إيذاناً ببدء الإجراءات اللازمة وفقاً للجدول الزمني خلال الفترة المقبلة.

واعتمدت الجمعية خلال الاجتماع، الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة عبدالله حمد التركيت، كل ملحقات مشروع عقد الاندماج بما فيها تقرير مستشار الاستثمار المستقل وتقرير مقوم الأصول المعد من مقوم الأصول المستقل ومعدل تبادل الأسهم، بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

وستشهد عملية الاندماج حسب ما أقره المساهمون حل شركة كاب كورب، وذلك طبقاً لأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، والقانون رقم (1) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

ووافقت الجمعية على استمرار تداول أسهم شركة الصفاة للاستثمار في بورصة الكويت للأوراق المالية بعد عملية الاندماج، وشهر عملية الإندماج في موقع بورصة الكويت وفي الجريدة الرسمية، والقيد في السجل التجاري.

في سياق متصل، اعتمد المساهمون خلال العمومية زيادة رأسمال الشركة من 28.327.568.8 ديناراً موزعة على 283.275.688 سهماً، إلى 38.327.56 ديناراً موزعة على 383.275.688 سهماً أي بزيادة عينية قدرها 10 ملايين دينار، موزعة على 100 مليون سهم، بما يعادل نسبة زيادة قدرها 35.30% من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع، بالقيمة الإسمية والتي تبلغ 100 فلس لكل سهم مع علاوة إصدار مع تنازل المساهمين الحاليين لشركة الصفاة للاستثمار (الشركة الدامجة) عن حق الأولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة.

وسيتم تخصيص كل أسهم زيادة رأسمال شركة الصفاة للاستثمار لمساهمي شركة كاب كورب للاستثمار (الشركة المندمجة)، بخلاف الأسهم المملوكة من شركة الصفاة للاستثمار في شركة كاب كورب للاستثمار المقيدين في سجل مساهمي شركة كاب كورب للاستثمار كما في تاريخ الاستحقاق، فيما حُددت نسبة مبادلة الأسهم لكل سهم واحد (1) من أسهم شركة كاب كورب للاستثمار ما يعادل نصف (0.5) من أسهم شركة الصفاة للاستثمار.

وفوضت العمومية مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية للشركة تعديل الجدول الزمني في حال عدم الحصول على الموافقات الرقابية أو عدم إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل، وفي التصرف في كسور الأسهم.

وفي سياق متصل، وافقت الجمعية على إضافة نشاط أمين الحفظ الناتج من عملية الاندماج، إلى جانب إضافة نشاط صانع السوق ضمن أنشطة الشركة، فيما ألغت نشاط التمويل من أنشطة الشركة وفقاً لمقترح مقدم من المجلس، فيما أقرت العمومية تعديل تعديل المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة رقم (5) النظام الأساسي في شأن رأس المال وفقاً للتطورات التي ستطرأ عليه، كذلك تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) النظام الأساسي على النحو التالي التي تتعلق بالأغراض التي أسست من أجلها الشركة لتتضمن أنشطة صناعة السوق وأمانة الحفظ وما أقرته العمومية.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi