A+ A-
2مايو
«ريم العقارية» تدشن مواقف سيارات ذكية بالتعاون مع «باس»

أعلنت شركة ريم العقارية تدشين مواقف سيارات ذكية، وتحويل مواقف سيارات سوق الزل والبشوت والأسواق التراثية (المباركية) إلى مواقف ذكية (Smart Parking)، بالتعاون مع شركة باس، ليكون هذا التحول بديلاً عن مواقف السيارات التقليدية، وينقل مشاريع الشركة إلى تقديم خدمات ذكية آلية وفق أعلى المعايير العالمية بهذا الجانب.

وتم توقيع عقد خاص بتوريد وتركيب وتشغيل معدات ومواقف السيارات لسوق الزل والبشوت (المباركية) مع شركة باس لتصميم وإدارة مواقع الإنترنت، حيث وقع العقد عن «ريم العقارية» الرئيس التنفيذي خالد الصغيّر، فيما وقعه عن «باس لتصميم وإدارة مواقع الإنترنت» الرئيس التنفيذي ضاري الزايد.

وبهذه المناسبة، أكد الصغيّر أن الهدف من تقديم تلك الخدمة، هو إدارة المواقف بشكل أوتوماتيكي بالكامل باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة التي تهدف إلى تسهيل دخول وخروج مستخدمي المواقف بكل سهولة ويُسر.

وأشار إلى أن اختيار «باس»، للخبرة التي تمتلكها الشركة في مجال تطوير نظام مواقف السيارات، من خلال ابتكارات حديثة، ومنها النظام المتكامل لإدارة دخول وخروج الأفراد بسياراتهم عن طريق استخدام منظومة كاميرات مثبتة على مداخل ومخارج مواقف السيارات، حيث تعمل تلك الكاميرات على تصوير وقراءة أرقام لوحات السيارات وتسجيلها بالنظام أثناء دخولهم المرفق، ويتم السماح لكل السيارات بالدخول أوتوماتيكياً إلى الموقف دون الحاجة لسحب تذاكر يدوية، ما يسهل عملية انسيابية دخول وخروج السيارات بطريقة سلسة وسريعة من دون أخذ أي تذكرة ورقية، معتمداً على قراءة لوحة السيارة بطريقة أنظمة الذكاء الاصطناعي، ومعرفة الوقت الذي استغرقه مكوث السيارات بمواقف السوق.

وأضاف أن النظام الأتوماتيكي الذكي الذي تطبقه الشركة يقوم باحتساب الوقت المستغرق في الموقف وإنشاء فاتورة دفع آلي إلكترونية، وعند الوصول إلى نقطة الخروج يقوم العميل بدفع رسوم استخدام الموقف بكل يُسر وسهولة بطرق الدفع المختلفة، سواء بالدفع النقدي، أو عن طريق البطاقات البنكية عن طريق شبكة كي نت، أو عن طريق الشبكة الخليجية لزوار الكويت من دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يعتبر سوق المباركية المقصد الأول لهم عند زيارة الكويت، كما يمكن للعميل كذلك الدفع من خلال المحفظة الإلكترونية الخاصة بشركة باس، الأمر الذي يسهم في انسيابية حركة الدخول والخروج من وإلى المواقف، للحفاظ على راحة المستخدمين وضمان خدمتهم على أفضل وجه.

من جانب آخر، علَّق ضاري الزايد، الرئيس التنفيذي لـ «باس»: «تفخر (باس) بتقديم خدماتها المتميزة لشركة ريم العقارية، من خلال تطوير هذا المرفق التاريخي السياحي الكويتي، لجعله مكاناً معاصراً ومواكباً للتكنولوجيا، والذي يعمل على إعطاء تجربة مميزة للزائرين، سواء كانوا من أهل الكويت، أو من زوار البلدان المختلفة».

وأكد ضاري أهمية الدعم الذي تقدمه شركة ريم، والذي ساهم في بروز الشركات الكويتية المحلية، و«مثل هذا الدعم يساهم في تطوير الخدمات والأنظمة التي تقدمها شركة باس».

فيما ذكر الصغيّر أن هذا المشروع هو باكورة مشاريع التحول الرقمي لخدمات «ريم العقارية»، وستشهد الشركة بالمستقبل القريب العديد من مشاريع التحول الرقمي الخاصة بأنظمة المباني الحديثة الذكية.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi