A+ A-
2أبريل
"حياة للاستثمار" تناقش تعديل أغراضها في عموميتها الغير عادية المقبلة

تناقش شركة حياة للاستثمار تعديل المادة (4) من نظامها الأساسي والمادة رقم (5) من عقد تأسيسها والمتعلقتين بالأغراض التي تأسست من أجلها الشركة وذلك في عموميتها غير العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والتي سوف تنعقد في يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023 في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بمقرها الكائن بمدينة الكويت، منطقة القبلة، شارع فهد السالم، برج الجون، الدور الـ (12) ليصبح نص المادتين كالتالي:
- الاستثمار في القطاعات التجارية والعقارية والصناعية والزراعية والخدمات، وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات أو شراء أسهم أو سندات هذه الشركات لصالح الشركة.
- مدير محفظة استثمار.
- الوساطة في عمليات التمويل.
- وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.
- التمويل والوساطة في عمليات التجارة الدولية.
- منح التمويل للغير مع مراعاة أصول السلامة المالية في منح التمويل ، ومع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقا للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي ووفقا لاحكام الشريعة الإسلامية. 
- التعامل والمتاجرة في سوق القطع الاجنبي وسوق المعادن الثمينة داخل دولة الكويت وخارجها لحساب الشركة.
- القيام بكافة الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالي والنقدي في دولة الكويت وتلبية حاجاته، وذلك في حدود القانون وتعليمات وقرارات بنك الكويت المركزي ذات العلاقة.
- تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية والرسومات التجارية وحقوق الملكية الأدبية والفكرية المتعلقة بالبرامج واستغلالها وتأجيرها.
- استثمار اموالها في مختلف أوجه الاستثمار التي يقرها بنك الكويت المركزي، وبصفة رئيسية التمويل بأسلوبي المرابحة والإجارة بما في ذلك الأصول المنقولة وغير المنقولة وتأجيرها وبيعها مرابحة.
- مدير نظام استثمار جماعي.
ويكون للشركة مباشرة الأغراض السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات والشركات التي تزاول أعمالاً شبيهة باعمالها والتي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في دولة الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشئ أو تشارك أو أن تشتري هذه الهيئات أو الشركات أو تلحقها بها على أن يكون ذلك وفقاً لاحكام الشريعة الاسلامية.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi