A+ A-
21فبراير
عمومية "الفجر لإعادة التأمين التكافلي" وافقت على تمديد فترة تصفيتها لمدة سنة

عقدت شركة الفجر لإعادة التأمين التكافلي عموميتها غير العادية في يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023، ووافقت على إعفاء المصفيين الحاليين (عبدالعزيز خالد العبد الرزاق وأحمد محمود عبدالله) من مهام التصفية وتعيين (علي عويد رخيص) مصفياً بديلاً للشركة وتحديد اتعابه 4000 دينار كويتي لمدة سنة.

وتمديد فترة تصفية الشركة لمدة سنة، وذلك اعتباراً من تاريخ هذه الجمعية الحاضرة والتأشير في السجل التجاري، وقد طالب مجموعة من المساهمين يملكون نسبة 5% من أسهم الشركة مناقشة وضع الشركة المالي وخطة العمل لتسريع عملية التصفية.

نظراً إلى إنخفاض مجموع أصول الشركة إلى مستوى أقل من مجموع مطلوبات الشركة، وكذلك إنخفاض النقد المتوفر لدي الشركة إلى 11,884 د.ك والذي تسبب بتأخير استكمال التصفية، وقد وافق المساهمون على قيام شركة كامكو للاستثمار بإقراض الشركة مبلغ مالي لتغطية المصاريف الإدارية ومصاريف التصفية على أن لا يتعدى مبلغ 25,000 دينار كويتي دون فائدة، وذلك لكي تتمكن الشركة من مواجهة الالتزامات المالية التالية:

- 19,948 د.ك من المطلوبات الآخرى كما في 31 مارس 2022.
- نهاية الخدمة لموظف الشركة المستقيل والبالغة 6,765 د.ك لغاية تاريخ 31 مارس 2022.
- أتعاب المدقق للسنوات المالية 31 مارس (2021- 2022) المقدرة بـ 1,000 د.ك.
- أتعاب المصفي الجديد المعين بموجب هذا الاجتماع والبالغة 4,000 د.ك لمدة سنة اعتباراً من تاريخ هذا الاجتماع والتأشير في السجل التجاري.

وكذلك وافق المساهمون على تفويض المصفي بالتصرف بالأصول المتعثرة في الشركة سواء بالبيع أو عمل تسوية أو شطبها بالكامل من سجلات الشركة، وذلك لغرض استكمال عملية التصفية خلال المدة المقررة بهذا الاجتماع.

وفي حال عدم توفر السيولة النقدية الكافية في الشركة الناتج من بيع الأصول المتعثرة، يتنازل المساهم شركة كامكو للاستثمار عن مبلغ القرض أو ما يتبقى منه عند تصفية الشركة، هذا كما جاء بمحضر الجمعية العمومية غير العادية للشركة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi