A+ A-
5يناير
الأحمد رئيساً تنفيذياً ل «الكويتية القطرية للتأمين» يمتلك 11 سنة من الخبرة في مجال التأمين

أعلنت مجموعة قطر للتأمين، اليوم، قرار تعيين عبدالله عبداللطيف الأحمد رئيساً تنفيذياً للشركة الكويتية القطرية للتأمين التابعة لها. 
ويمتلك عبدالله 11 سنة من الخبرة في مجال التأمين، حيث شغل سابقاً منصب مدير إدارة التأمين الاختياري لمنطقة الشرق الأوسط، وآسيا وإفريقيا، ورابطة دول الكومنولث، ومنطقة وسط وشرق أوروبا بشركة إعادة التامين الكويتية، كما شغل منصب رئيس لجنة تطوير قطاع التأمين في الاتحاد الكويتي للتأمين بالكويت مدة 3 سنوات. 
وقال سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: «أُرحب بالنيابة عن مجلس إدارة مجموعة قطر للتأمين بالسيد عبدالله في منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لشركة KQIC، حيث يتمتع بخبرة واسعة في سوق التأمين الكويتي، بالإضافة إلى المهارات المناسبة التي تؤهله لقيادة الشركة بنجاح نحو تحقيق أهداف النمو الاستراتيجية وزيادة القيمة لمساهميها». 
وأسست (KQIC) في عام 2004، وهي شركة تابعة لمجموعة قطر للتأمين. كما تقدم منتجات التأمين التقليدية والحلول المبتكرة للبيع بالتجزئة لتأمين المنازل والسفر والسيارات لكل شريحة من قاعدة عملائها، وكذلك كقناة لتقديم خدمات التأمين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتساعد على ربط مصالح التأمين في الخارج من خلال شبكتها العالمية. 
وأسست شركة قطر للتأمين عام 1964 كأول شركة تأمين وطنية في دولة قطر، وأصبحت اليوم رائدة في قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أن الشركة مُدرجة في بورصة قطر بقيمة سوقية إجمالية تفوق 6.5 مليارات ريال قطري. وتوجت الشركة بجائزة أفضل شركة تأمين رقمية في الشرق الأوسط، ضمن جوائز مجلة «غلوبال بانكينغ آند فاينانس ريفيو» لسنة 2022.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi