A+ A-
3أبريل
"الخليج القابضة" عدلت أغراضها

عقدت شركة الخليج القابضة عموميتها غير العادية (المؤجلة) عبر وسائل التواصل المرئي عن بعد (ONLINE- ZOOM)، ووافقت على تعديل المادة رقم (4) بند رقم (1) من نظامها الأساسي على النحو التالي: 

- تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص شركات ذات مسئولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركة بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدي الغير.
- إقراض شركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدي الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس المال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل.
- تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو اية حقوق أخرى تتعلق بذلك تأجيرها الشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل الكويت أو خراجها.
- تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.
- استثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.
- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدي الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة. ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو الخارج ولها أن تنشيء أو تشارك هذه الهيئات أو تلحقها بها.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi