A+ A-
13يونيو
نوّه إلى ارتفاع فرص التأجير في مرافق الشركة
خاجة: «الحمراء العقارية» تتبنى نموذجاً تجارياً مستداماً

قال الرئيس التنفيذي للعمليات عضو مجلس إدارة شركة الحمراء العقارية، علي حيدر خاجة، إن الوضع المتقلب الحالي طال الجميع على المستوى العالمي، مبيناً أن القطاع السكني الاستثماري الأكثر تأثراً اليوم، إلّا أن نسبة الفائدة المنخفضة، ومرونة الخيارات في تسديد القروض، والحزمة الاقتصادية التي وفرتها الكويت، خففت من وطاة تداعيات «كورونا» على القطاع السكني الاستثماري.

وأضاف خاجة أن القطاع التجاري تأثر سلباً ككل، في حين بقي قطاع المكاتب على حاله خلال فترة الحظر الكلي لاستمرار الطلب والأعمال.
وشدد خاجة على حرص «الحمراء العقارية» على تنويع وتعزيز محفظتها وخلق نموذج تجاري مستدام، لافتاً إلى أن التحديات تنعكس ايجابا على فرص النمو، إذ تساهم المشاريع متعددة الاستخدامات، مثل برج الحمراء للأعمال في جذب المزيد من الطلب على مختلف أنواع الأنشطة، والأعمال، والمستثمرين، والصناعات.

ونوه إلى ارتفاع نسبة فرص التأجير في مرافق الشركة، لافتاً إلى أن أرباب العمل من القطاع الطبي يتطلعون إلى توسيع مجال عملهم ولكن بحذر شديد بسبب الاشتراطات الصحية المفروضة نتيجة «كوفيد 19»، إذ أنهم يرتؤون الانتظار حتى تتحسن الأوضاع.

وذكر خاجة أن الشركة تهدف إلى خلق تجارب فردية استثنائية للمجتمع مع الاستمرار في تقديم أرقى العروض في عالم آخذ بالتطور السريع.

وأضاف أن مشروع الحمراء متعدد الاستخدامات، يتيح شبكة خدماتية شاملة حيث يقدم قطاع تجارة التجزئة المتمثل في مركزالحمراء للتسوق خدماته لبرج الحمراء للأعمال وسكان المناطق المجاورة.

وتابع أن المشروع الذي يقع في قلب مدينة الكويت، يشكل موقعاً مثالياً لاستهداف نمط حياة مختلف وتقديم اختيارات مميزة من خلال مركزالحمراء للتسوق الذي يمثّل وجهة لمزيج مميز تم انتقاؤه بعناية ليوفر خيارات عديدة من المطاعم، والعلامات التجارية، والترفيه.

واعتبر برج الحمراء للأعمال معلماً وطنياً نموذجياً ونقطة محورية على مستوى الكويت، مبيناً أن اتباع الشركة لنهج تفكير غير مسبوق أدى إلى خلق مركز حيوي للأعمال التجارية الدولية. وأكد خاجة حرص الشركة على توفير بيئة عمل متطورة تتكيف مع متطلبات العصر الجديد، بتوفير المرافق والموارد اللازمة لتحقيق النمو عن طريق مساحات الأعمال المبتكرة والحلول التكنولوجية والتسويقية، وبأفضلية موقع البرج على الخارطة وتوافر مواقف مناسبة للسيارات.

وتابع «لتنوع مستأجرينا الإقليميين والعالميين تمكنت شركة الحمراء العقارية من جذب صناع القرار تحت سقف واحد، وخلق فرص هائلة للتواصل وتعزيز العلاقات المهنية، في حين أصبح برج الحمراء اليوم مجتمع أعمال مزدهراً ونابضاً بالحياة».

وأفاد خاجة بأن فلسفة الشركة تهدف إلى توفير قيم فريدة عبر نهجين رئيسيين وهما توفير خدمات كفيلة بضمان راحة مجتمع الأعمال التجارية وتقديم خيارات متميزة للارتقاء بتجربة جميع الرواد.

وبين أن قوة الشركة تكمن في أنها تمثّل وجهة ملائمة ومربحة لأصحاب الأعمال التجارية، إذ تتبع «الحمراء العقارية» نموذجاً تجارياً مستداماً ذا أسس قوية ومتنوعة الأصول، تتضمن برج الحمراء الذي يشكل حافزاً للنمو في مختلف القطاعات، والمركزالتجاري الذي يلبي متطلبات أسلوب حياة زواره.

وقال «يبلغ معدّل الاشغال في البرج 92 في المئة مما يطوره إلى مدينة عمودية تضمّ تحت مظلتها أكثر من 120 مستثمراً، من ضمنهم شخصيات كويتية سياسية وحكومية وديبلوماسية بارزة ورجال أعمال رائدين».

وشدد خاجة على أن أهم عوامل النمو والتقدم التنوع والقدرة على التكيف، وأن «الحمراء» وضعت معايير غير مسبوقة، ما خلق علامة فارقة بما يتعلق بمساحات المكاتب والمحلات التجارية.

وأضاف «أضحى مسارنا التنموي مستداماً، فمنذ تأسيس الشركة، حرصنا على مواكبة تطلعات السوق، وتفرعنا نحو القطاعات الناشئة بتقديم أجود العروض، وارتقينا بمستوى الخدمات التي توافرها مباني المكاتب من الدرجة الأولى، وثابرنا على الالتزام بتحقيق أهداف رؤية 2035 التي تهدف إلى تحويل الكويت إلى مركز إقليمي رائد مالي وتجاري وثقافي ومؤسسي، ووجهة لجذب المستثمرين، ونجحنا في توفير بيئة حاضنة للأعمال لجميع مستثمرينا الحاليين أو المستقبليين».

تغيرات سلوكية

وأوضح خاجة أنّ كل القطاعات شهدت تغيرات سلوكية في العام الماضي، وأن كلّ تغيير يفتح فرصاً جديدة، لافتاً إلى تمكن الشركة من رصد الاتجاهات الجديدة للسوق والاستفادة من التغيرات الناشئة بطرق لم تقم الشركات الأخرى باعتمادها.

ونوه إلى استثمار الشركة في تعزيز خدمات المركزالتجاري، وتقديم مزيج من العلامات التجارية والمفاهيم الجديدة التي يطلبها الزوار.

وذكر أنه عند انتشار جائحة فيروس كورونا وفرض الإغلاق العام وحظر التجوّل، حرصت الشركة على أن تؤمن لزوارها ومستأجريها الوجبات من مطاعمهم المفضلة في صالة الطعام الخاصة بها، عن طريق تطبيق شبّاك الطلبات (drive-thru) الافتراضي.

وقال خاجة إن «الحمراء العقارية» تهدف للاستمرار في التأثير إيجاباً ودعم حاجات الدولة الأساسية، لافتاً إلى أنه وكونها مشروعاً متعدد الاستخدامات، تحرص على وضع خططها آخذة بعين الاعتبار الحفاظ على نموذج تجاري مستدام من خلال زيادة عناصر إضافية تتطابق مع رؤية الكويت 2035، ورفع مستوى أدائها لجذب المزيد من الجهات الفاعلة الدولية.

وشدد على تطلع الشركة إلى تنويع مصادر دخلها وتوسيع نطاق محفظتها، متوقعاً بروز فرص مستقبلية في العام المقبل ضمن القطاعات العقارية الفرعية كمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومشاريع التطوير العقاري الاستثماري، ومبيناً أن الشركة تعمل حالياً على تركيز جهودها في هذا الإطار.

وأعرب خاجة عن فخره بأن يكون جزءاً من علامة تجارية بارزة ومؤثرة، وأن يؤدي دوراً فعّالاً في التغييرات المستمرة والنمو الذي تشهده «الحمراء العقارية» والتي تعد اليوم نقطة محورية في المنطقة التجارية بالكويت، مبيناً أن الشركة احتلت مكانة مرموقة في السوق والمنطقة والمجتمع.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi