A+ A-
15يوليو
عمومية «ديمة كابيتال» توافق على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5%
"ديمة كابيتال" التابعة لـ "الامتياز" تندمج مع "البلاد للاستثمار" قبل نهاية 2018

توقع الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة ديمة كابيتال للاستثمار استكمال إجراءات دمج كل من شركة البلاد للاستثمار العقاري و"ديمة" قبل نهاية العام الحالي، مرجعاً التأخير الذي طال عملية الدمج إلى المتطلبات الكثيرة من قبل الجهات الرقابية وعلى رأسها هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة.

وبحسب الأنباء، أشار حسام المزيعل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب العمومية التي عقدتها "ديمة كابيتال" التابعة لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية - عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، أنه قد تم إنجاز جزء كبير من متطلبات الدمج، حيث إن شركة البلاد هي شركة تابعة أيضاً لمجموعة الامتياز ومتخصصة في الاستثمارات العقارية المحلية والإقليمية.

وأوضح المزيعل أنه بموجب عملية الدمج، سيتم ضم أصول والتزامات شركة البلاد إلى شركة ديمة كابيتال لتتضمن المحفظة الاستثمارية حينها استثمارات عقارية في مناطق جغرافية موزعة إقليمياً ودولياً، وبذلك تنخفض مخاطر تركز الاستثمار بحيث لا تكون مقتصرة على مناطق جغرافية أو قطاعات أو عملات أجنبية محدودة.

وقال إن عملية الدمج من شأنه أن تعزز من مكانة "ديمة كابيتال" التي سيرتفع رأسمالها إلى 44 مليون دينار، كما سترتفع حقوق المساهمين إلى 75 مليون دينار.

من جهة أخرى، وحول أداء "ديمة كابيتال" خلال العام الماضي، قال إن الشركة نجحت في المحافظة على الربحية المتنامية والتوسع الجغرافي في محفظة الأصول، بدليل تحقيق إجمالي إيرادات وصلت إلى نحو 3.56 ملايين دينار نهاية 2017 بزيادة 40% عن 2016، ونتج عنه صافي أرباح 1.36 مليون دينار تقريبا، بزيادة 12%.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة ديمة كابيتال على كل بنود جدول الأعمال، بما فيها توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5%.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi