A+ A-
10يوليو
صفاة استثمار 0 % 5
«الصفاة» تتخارج من مصنع «الظاعن للقوارب»

أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة" بأن شركة الصفاة للاستثمار أتمت عملية تخارج لها من مصنع الظاعن لصناعة القوارب السريعة، إذ كانت تملك فيها حصة تقدر بـ 45 في المئة من إجمالي رأسماله.

وأوضحت المصادر أن شركة الصفاة للاستثمار باعت الأصل بما يعادل القيمة الدفترية المسجلة له في دفاتر الشركة، ولم ينتج عن عملية البيع تحقيق خسائر أو ربحية، مضيفة أن قيمة التخارج من مصنع الظاعن للقوارب السريعة بلغت 3 ملايين دولار.

وذكرت المصادر أن الشركة تدرس حالياً إتمام عمليات تخارج من أصول تشغيلية صناعية لها في الكويت تقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار، جميعها حصصها في شركات غير مدرجة، إذ تنوي الشركة إعادة هيكلة استثماراتها بما يحقق عوائد جيدة لها ولمساهميها، مبينة أن مجلس الإدارة يعمل على تطبيق خطة عمل طموحة واستراتيجية جديدة من خلال التركيز على قطاعات استراتيجية محورية لتحقيق النمو المستدام لأعمالها، وتسريع وتيرة النمو داخل الشركة من خلال اقتناص فرص استثمارية لتحقيق أعلى معدلات النمو.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة تنوي بعد اتمام عمليات التخارجات التي بدأتها منذ عام 2017 نحو التركيز على الاستثمار في القطاع العقاري والطبي، لافتة إلى أن الشركة لديها النية للعودة مجدداً إلى ردهة التداول بعد الانتهاء من حل جميع المشكلات التي عانتها في السنوات السابقة.

وأشارت إلى أن الشركة تمتلك محفظة للاستثمار المباشر تتجاوز قيمتها 190 مليون دولار، تتمثل في حصص مؤثرة واستراتيجية في عدة شركات تشغيلية بالقطاع المالي والصناعي والصحي والعقاري والنفطي والغذائي والتعليم وبلغ حجم محفظة الاستثمار المباشر ما يفوق 190 مليون دولار.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved Al Mowazi