A+ A-
13يونيو
بودي: الشركة من أكبر 3 شركات متخصصة بالرافعات العملاقة في العالم
الحمد: إقبال قوي على اكتتاب «المتكاملة» تخطى 1000 مساهم

أعلنت شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital)، وشركة "المتكاملة القابضة" أكبر مشغل للرافعات في الشرق الأوسط، التي تعمل بشكل أساسي في قطاع النفط والغاز والطاقة، إغلاق عملية الاكتتاب الخاص بالطرح الثانوي، الذي يعادل نسبة قدرها 35 في المئة من رأسمال الشركة، إذ تخطت تغطية الاكتتاب الـ 230 في المئة.

وقادت شركة الوطني للاستثمار عملية الاكتتاب بنجاح كبير، إذ حقق الطرح الخاص لـ 76 مليون سهم، وهو العدد النهائي للأسهم المبيعة في المتكاملة بسعر 730 فلساً للسهم الواحد أكثر من 130 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "الوطني للاستثمار" فيصل الحمد، إن عدد المكتتبين من الأفراد والمحافظ والصناديق الاستثمارية تخطى الـ 1000 مساهم، للمرة الأولى في اكتتابات الطرح الخاص، مما يقود إلى إدراج الشركة ضمن السوق الأول في بورصة الكويت، وسيتيح إدراج الشركة فرصة للمستثمرين للدخول في أحد أكثر القطاعات المهمة محلياً وعالمياً.

وكشف الحمد، في مؤتمر صحافي نظمته شركة الوطني للاستثمار بالتعاون مع شركة المتكاملة القابضة، بحضور رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة المتكاملة القابضة جاسم بودي وعدد من القيادات العليا للشركتين، عن إغلاق عملية الاكتتاب الثانوي الخاص بشركة المتكاملة القابضة استعداداً لإدراجها ضمن السوق الأول في بورصة الكويت بعد عيد الفطر، لتمثل إضافة إلى الشركات العائلية والتشغيلية نادرة الوجود في بورصة الكويت.

وأضاف أن الاكتتاب استقطب اهتماماً كثيفاً من المستثمرين الأفراد والشركات الخاصة داخل الكويت، ومن مؤسسات وشركات وصناديق استثمارية وجهات حكومية محلية وإقليمية وعالمية وشركات عائلية، وصناديق استثمار حكومية، ومديري أصول شركات، ومديري أصول عالمية، في حين يعكس نجاح عملية الاكتتاب الخاص للطرح الثانوي الاهتمام المتزايد بالاستثمار في الشركات التشغيلية في الكويت.

وذكر "أننا نفتخر بتضافر جهودنا الاستشارية من خلال احترافية فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في شركة الوطني للاستثمار مع شركة المتكاملة القابضة لإنجاز هذا الطرح، الذي يمثل صفقة تاريخية فارقة من شأنها تسيير الطريق للإصدارات القادمة من الشركات العائلية الكويتية".

ولفت إلى تحقق نجاح هذه الصفقة من خلال الدعم المتواصل، الذي قدم من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت وفريقنا من الخبراء الذين يسعون باستمرار إلى تحقيق وتجاوز متطلبات العملاء، إضافة إلى تعزيز سوق الاكتتاب المحلي، معرباً عن الشكر لشركة المتكاملة القابضة "لمنحنا هذه الفرصة الواعدة ونتطلع إلى الحفاظ على ثقة عملائنا والمستثمرين".

شركة فريدة

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المتكاملة القابضة جاسم بودي، "إننا مسرورون جداً بالإعلان عن إغلاق عملية الاكتتاب الخاص للطرح الثانوي وتغطيته بأرقام قياسية، ونتطلع إلى إدراج الشركة في السوق الأول بعد عيد الفطر".

وأضاف بودي، رداً على أسئلة "الجريدة"، أن الشركة المتكاملة ولدت ناجحة إذ حققت أرباحاً من العام الأول، كذلك وزعت أرباحاً وهي من الحالات القليلة التي توزع أرباحاً في بدايات التأسيس "مما يؤكد صواب رؤيتنا عند تأسيس الشركة وجدواها الاقتصادية والاستثمارية .

وذكر أن "المتكاملة" حققت منذ تأسيس الشركة قبل أكثر من عشر سنوات، نمواً ثابتاً بشكل مطرد، وسرعان ما عززت مكانتها في السوق لأنها تؤدي دوراً رئيسياً في دعم قطاع النفط والغاز إلى أن أصبحت الشركة أكبر مشغل للرافعات في الشرق الأوسط، واليوم، تعمل "المتكاملة" كشريك رئيسي للعديد من المشاريع الأكثر حيوية وتعقيداً في هذا القطاع، كما تواصل تقديم الحلول التشغيلية المصممة خصوصاً لتلبية الاحتياجات الخاصة بهذه الصناعة".

وبين بودي "أن المتكاملة القابضة سجلت أرباحاً صافية بلغت 13.3 مليون دينار عام 2017 أي بواقع 60.5 فلساً للسهم الواحد، محققة بذلك نسبة نمو بلغت 36 في المئة، "علماً أننا نتوقع أن تحقق الشركة خلال هذا العام أرباحاً صافية بقيمة لا تقل عن 15.8 مليون دينار لعام 2018 بنمو سنوي 19 في المئة، أي ما يعادل 72 فلساً للسهم الواحد، كذلك حققت الشركة أرباحاً صافية خلال الربع الأول من عام 2018 بلغت نحو 5 ملايين دينار، مقارنة بـ 3.3 ملايين للفترة ذاتها من العام الماضي، لتحقق بذلك نمواً في الأرباح يصل إلى أكثر من 50 في المئة.

© All Rights Reserved almowazi