A+ A-
27مايو
صافي أرباح الشركة وصل في 2017 إلى نحو 30 في المئة من الأرباح التشغيلية،
الفجي: تأجيل إدراج «الراية» في البورصة

قال الرئيس التنفيذي لشركة الراية المتحدة، جاسم الفجي، إن الشركة لديها خطة توسعية تهدف إلى التواجد في شرق آسيا، لا سيما أندونيسيا وماليزيا وسنغافورة، وفي آسيا الصغرى في أذريبجان وجورجيا، بالإضافة إلى التوسع أكثر في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، حيث تتواجد الجاليات الإسلامية بشكل كبير، مشيراً إلى أن هناك مفاوضات لدخول السوق الأسترالية.
وأضاف الفجي، خلال مؤتمر صحافي، أن محفظة الشركة تقدر بنحو 17 مليون دينار كويتي، لافتاً إلى أن الشركة تدير أكثر من 2000 غرفة فندقية في السعودية فقط، حيث أنشأت تحالفاً كويتياً سعودياً مشتركاً لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات للمهتمين بأداء العمرة والحج (من الباب وحتى الباب)، وذلك عن طريق أفرعها الخارجية في تركيا، ومصر، وقطر، والسعودية، وبريطانيا، حيث تقوم بتقديم خدمات الفيزا، والنقل، والسكن، في مكة والمدينة، والتنقلات من وإلى المطار.
وأوضح أن الهدف من هذه الخطوة كسب ثقة العملاء، وتوحيد القناة التي يتعامل معها الزبائن، وتخليص الحاج والمعتمر من المشاكل التي يواجهها جراء تعامله مع أكثر من جهة، وذلك لضمان راحتهم عن طريق توحيدها في مكان واحد.
وبيّن أن الشركة بدأت باكورة استثماراتها في المدينة المنورة من خلال فندق «نسك المدينة»، عن طريق استحواذها على شركة جدارة، وهي شركة سعودية برأسمال خليجي، ثم دخلت سوق مكة المكرمة من خلال فندق «سكاي أم القرى»، حيث تعمل حالياً على رفع نسبة الإشغال فيه.
ولفت إلى أن الراية المتحدة تعمل أيضاً في مجال تطوير المنتجعات مثل «ديار سارا»، المكون من 500 وحدة سكنية من شقق وفيلل في جدة، ومصمم على أحدث الطرازات.
وبيّن أن الشركة مستمرة في استيفاء اشتراطات الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية، ولكنها تنتظر، وفقاً لرؤية مستشار الإدراج، إلى أن تصبح الرؤية أكثر وضوحاً فيما يخص التشريعات والقوانين الجديدة المطبقة أخيراً في هيئة أسواق المال، ليكون الدخول في الوقت المناسب.
وأفاد بأن «الراية المتحدة» طوّرت مفهوم السياحة الدينية على مدى سنوات عملها منذ عام 1994، وحققت سمعة قوية وموثوقة، حيث قدمت العديد من الفرص الناجحة التي عكست صلابة رؤيتها ونجاح إستراتيجيتها.
وبيّن أن نسب الإشغال لدى الشركة نمت في المدينة المنورة إلى نحو 75 في المئة خلال الربع الأول، مؤكداً أن الشركة تستهدف نسبة الـ90 في المئة، لا سيما مع التوسعات التي تقوم بها السعودية، إذ يستهدفون الوصول إلى نحو 30 مليون معتمر كل عام.
وأعرب الفجي عن أمله في أن تكون رؤية الكويت 2035 واعدة وفعالة، لافتاً إلى أن البلاد بحاجة إلى قوانين وتشريعات أكثر لتشجيع السياحة، لا سيما أنها تملك المقومات لذلك من مال وثروات طبيعية.
وأشار إلى أنه من أهم التشريعات، التي تحتاجها الكويت في مجال السياحة، قانون التملك لغير الكويتي، لإعطاء الاطمئنان والأريحية، والانفتاح أكثر على العالم الخارجي لجذب المستثمرين والسياح من مختلف الدول، بالإضافة إلى تسهيل إصدار الفيزا.

السالم: نسعى إلى تشغيل 9 فنادق في مكة والمدينة

قال نائب الرئيس التنفيذي، عدنان السالم، إن صافي أرباح الشركة وصل في 2017 إلى نحو 30 في المئة من الأرباح التشغيلية، مؤكداً أنها تستهدف الوصول إلى 40 في المئة خلال العام الحالي. ولفت إلى أن «الراية المتحدة» تعمل على التوسع في التشغيل، حيث ضمت تحت مظلتها التشغيلية فندق منارة التاج وفندقين في مكة، إلى جانب سعيها إلى تشغيل ما بين 8 و9 فنادق ما بين مكة والمدينة المنورة.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi