A+ A-
22مايو
تعمل بمجال الخدمات اللوجستية، يبلغ رأسمالها 22 مليون دينار موزعة على 220 مليون سهم
أرباح الربع الأول بلغت 5 ملايين دينار
 طلبات الاكتتاب في "المتكاملة القابضة" فاقت التوقعات

 قالت مصادر مُطلعة إن شركة الوطني للاستثمار باعتبارها مدير اكتتاب شركة المتكاملة القابضة تلقت طلبات فاقت التوقعات من مستثمرين داخل الكويت وخارجها، أفراد ومؤسسات، للاكتتاب في جزء من رأسمالها، تمهيداً لإدراجها في بورصة الكويت.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن "المتكاملة"، التابعة لمجموعة بودي الكويتية، بدأت في تسويق اكتتاب ثانوي خاص عن طريق شركة الوطني للاستثمار، مشيرة إلى أن رأس الحصة المطروحة تصل إلى 40% من رأس المال، لتشكل 88 مليون سهم بسعر 730 فلساً للسهم.

ورجحت تغطية الاكتتاب في رأسمال "المتكاملة" أكثر من مرة، لاسيما بعد الطلبات الكثيرة التي تلقتها "الوطني للاستثمار" والاهتمام الكبير من المستثمرين سواء خارج الكويت أو داخلها، إذ يبلغ الحد الأدنى للمساهمة بالاكتتاب بشراء 13.7 ألف سهم بقيمة 10 آلاف دينار.

وأشارت المصادر إلى أن المجال مفتوح أمام المستثمرين حتى نهاية مايو الجاري حتى يتسنى لهم الاحتفاظ بحصة في أولى الشركات التي سيتم إدراجها وفقا لشروط الإدراج الجديدة بعد التغيرات التي طرأت على سوق الأوراق المالية خلال الفترة الماضية.

وتوقعت المصادر إدراج "المتكاملة" في بورصة الكويت أواخر شهر يونيو المُقبل بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال، علماً بأن شركة بورصة الكويت رفعت موافقة مبدئية إلى هيئة أسواق المال لاستيفاء الشركة متطلبات الإدراج.

وأشارت إلى أن "المتكاملة"، التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية، يبلغ رأسمالها 22 مليون دينار موزعة على 220 مليون سهم، وتمتلك قاعدة عملاء رائدة بما في ذلك شركة نفط الكويت، وشركة البترول الوطنية الكويتية، وشركة إيكويت للبتروكيماويات، وقطر غاز، ورأس غاز، وشركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى مقاولي التصميم والتوريد والتشييد EPC العالميين العاملين بقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات مثل شركة هيونداي الكورية الجنوبية، وشركة بتروفاك الإنجليزية، وشركة دايليم الكورية الجنوبية.

وأظهرت النتائج المالية في الربع الأول من 2018 زيادة إيرادات الشركة بنسبة 27.6%، حيث ارتفعت إلى 11.5 مليون دينار، وذلك مقارنة بإيرادات الربع الأول من عام 2017، والتي بلغت 9 ملايين دينار، كما ارتفعت ربحية السهم إلى 22.7 فلساً مقارنة بـ15.1 فلساً عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت "المتكاملة" أرباحاً صافية بلغت 13.3 مليون دينار في 2017 أي بواقع 60.5 فلساً للسهم الواحد، محققة بذلك نسبة نمو بلغت 36%، كذلك حققت الشركة أرباحاً صافية خلال الربع الأول من 2018 بلغت نحو 5 ملايين دينار، مقارنة بـ3.3 ملايين للفترة ذاتها من العام الماضي، لتحقق بذلك نمواً في الأرباح يصل إلى أكثر من 50.4%.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi