A+ A-
22مايو
السنوات الأخيرة تمثل أسوأ مرحلة مرت على سوق التأمين الكويتي
إدراج «المتحدة للتأمين» في البورصة الكويتية بحلول 2021

قال رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين يوسف الحربي انه وضع خطة لإدراج «المتحدة للتأمين» في سوق الكويت للأوراق المالية بحلول العام 2021، مبينا أن وضع الشركة حاليا يؤهلها إلى الإدراج بالسوق.

وجدد الحربي، خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت بحضور كامل المساهمين 100% تحذيره من المشاكل التي تواجه صناعة التأمين في الكويت، معتبرا أن القطاع مقبل على كارثة إن لم تتدخل الحكومة بشكل جاد لتطبيق القانون، لافتا إلى تعاقدها مع معيدي تأمين مصنفين لتوفير غطاء تأميني قوي للمؤمن عليهم، منوها بأنها تعمل على تحسين شروط التعاقد في ظل إدارة تأمين رشيدة تعود بالنفع على جميع العملاء.

وقال الحربي على هامش عمومية الشركة «نحن نمتلك القانون لكن لا نمتلك القوة لتطبيقه، فالسنوات الأخيرة تمثل أسوأ مرحلة مرت على سوق التأمين الكويتي، وهناك شركات كثيرة ليس لديها ملاءة مالية، وطالبنا مرارا وتكرارا بإنشاء هيئة خاصة للتأمين، إلا أن جميع مطالباتنا ذهبت أدراج الرياح».

وأكد الحربي تأييد «المتحدة للتأمين» لأي قرار يحفظ حقوق الشركات والمؤمن عليهم ولكن المهم التطبيق، مشيرا الى عدم وجود متابعة رقابية في هذا الصدد.

وقال الحربي إنه لم تسجل أي مخالفات أو تحفظات على ميزانية الشركة واستثماراتها وأعمالها التأمينية، إذ حققت مجمل إيرادات من نشاط التأمين بقيمة 7.370 ملايين دينار، وحققت صافي أرباح من نشاط التأمين بقيمة 252.30 ألف دينار.

وذكر أن استثمارات الشركات التابعة بلغت 1.450 مليون دينار، كاشفا عن إدارة المحفظة الاستثمارية من خلال لجنة الاستثمار المشكلة بقرار من مجلس الإدارة، والتي يرأسها نائب رئيس مجلس الإدارة ونائبه هو مدير إدارة الاستثمار والمساهمين.

وأعلن الحربي تعيين أحمد فريح رئيسا تنفيذيا للشركة، وافتتاح فرع «حياة وصحي» بالتعاون مع شركة «أكسا» العالمية والذي يمثل نواة لتأسيس شركة تأمين صحي متخصصة في «تأمينات الصحي والحياة».

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة زمزم الخير القابضة المستشار المحجوب عبدالحليم، إنها حققت إيرادات بقيمة 915.38 ألف دينار، ومجمل ربح من نشاطها بقيمة 511.27 ألف دينار، في حين حققت الشركة صافي أرباح من نشاطها بقيمة 501.55 ألف دينار.

وبين أن مجلس إدارة الشركة يتجه لترتيب خطة طموحة للشركة، بهدف التوسع في عدد من الأسواق الإقليمية مثل السعودية وتركيا، في حين إنها حصلت في مصر على الموافقات للانطلاق قريبا.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi