A+ A-
22مايو
6 شركات محلية تبدي رغبتها في المشاركة بمزايدة البورصة

انتهت أمس المهلة النهائية لتلقي هيئة أسواق المال رغبات الشركات المحلية (شركات استثمار وتمويل وبنوك) للمشاركة في المزايدة على حصة من أسهم رأسمال بورصة الكويت، التي تتراوح بين %26 و%44، إذ تنص المادة 33 من قانون الهيئة على «ان تخصص هذه النسبة للشركات المدرجة في البورصة مع مشغل عالمي للبورصات أو مشغل عالمي منفرداً».

ووفقاً لمصادر مطلعة فقد بلغ عدد الشركات التي ابدت رغبتها 6 شركات محلية كبيرة، علماً بأن تاريخ الأمس كان محددا لتقديم كتاب ابداء الاهتمام واتفاقية عدم الافصاح وليس ملزماً ببناء تحالف أو تقديم عطاء فني.

وأشارت إلى ان الهيئة ستخطر الشركات المحلية مقدمة كتب ابداء الاهتمام واتفاقية عدم الافصاح المؤهلين في 24 مايو من أجل المشاركة في عملية الفحص النافي للجهالة والمرحلة الفنية لتقديم العطاءات، كما سيتم اطلاق غرفة البيانات الافتراضية بحلول هذا التاريخ.

وهناك فرصة للشركات المحلية لبناء التحالفات وفحص ميزانيات البورصة .

يذكر ان 29 يونيو المقبل هو الموعد النهائي لتقديم كتاب ابداء الاهتمام وتوقيع اتفاقية عدم الافصاح من قبل المشغلين العالميين على ان يكون 20 يوليو الموعد النهائي لتسليم العطاءات الفنية من قبل المشغلين العالميين.

وقالت المصادر ان الشركات المحلية تبدي رغبتها فرادى وخلال المرحلة المقبلة يمكن لكل شركة بناء تحالفاتها مع المشغلين العالميين، ويمكن لأكثر من شركة التحالف مع مشغل عالمي واحد فيما يحق للمشغل العالمي المنافسة منفرداً.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi