A+ A-
16مايو
الجمعة: «رتاج تكافلي» حققت استراتيجياتها التأمينية بنمو %22.9 في أرباحها

أكد رئيس مجلس ادارة شركة رتاج للتأمين التكافلي الدكتور حيدر الجمعة ان الشركة استمرت في تحقيق الاهداف والاستراتيجيات المرسومة في مزوالة نشاطها التاميني في الرغم من تداعيات الازمة المالية والعالمية وتأثيرها على السوق المحلي لافتا الى ان الشركة استطاعت على الرغم من هذه التأثيرات الحادة للازمة المالية ان تقوم بتنويع وتوزيع استثمارات الشركة وادارة المخاطر بصورة سليمة بالاضافة الى تنويع انشطتها التأمينية المختلفة التي تغطي احتياجات العملاء .
وقال د. الجمعة في كلمته خلال الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 100% ان الاداء الاستثماري للشركة كان حيدا فوذلك في تطبيق استراتيجية العقد المرتفع بأقل مخاطر ، كما قامت الشركة في 2017 بتوزيع استثماراتها من خلال استثمارات عقارية بعائد 8% سنويا بالاضافة الى الاستثمار في الصكوك بعقد 4% وذلك انطلاقا على المحافظة على حقوق المساهمين .
وعن النشاط التأميني اوضح د. الجمعة ان الشركة قامت في 2017 بزيادة عدد العملاء وذلك بالرغم من زيادة عدد شركات التأمين التكافلي حيث بلغت الاشتراكات المكتتبة للسنة المالية 2017 مبلغ 4.716 ملايين دينار مقارنة بما حققته الشركة في عام 2016 والبالغة 4.443 ملايين اي بزيادة قدرها 273 الف دينار بنسبة 6.14% وهو ما يعكس ثقة العملاء في الشركة .
واشار د. الجمعة الى ان الشركة حققت ارباح بلغت 361.388 الف دينار مقارنة بـ 321.431 الف دينار في العام الماض اي بارتفاع 111.360 الف دينار بنسبة 22.91 % وذلك نتيجة زيادة الاشتراكات المكتتبة للشركة في عام 2017 لافتا الى ان الشركة تأمل في نمو ارباحها خلال الفترة المقبلة واستحداث منتجات تأمينية جديدة تلبي احتياجات الفرد والعائلة والمجتمع والتوسع المحلي والاقليمي والبحث عن الفرص الاستثمارية المميزة التي تحقق اهداف الشركة الاستراتيجية .
وقد صادقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الاعمال وفي مقدمتها تقارير مجلس الادارة والفتوي والتشريع ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية و الموافقة على الاستقطاع القانوني و الاختياري بنسبة 10% لكل منهما بما يوازي 38.6 الف دينار .

مصدر الخبر: جريدة النهار الكويتية

© All Rights Reserved Al Mowazi