A+ A-
فيصل صرخوه
9مايو
وقّعت عقد بيع ابتدائياً
صرخوه: استحواذ «كامكو» على «جلوبل» من أكبر العمليات الاستثمارية في الكويت

أنهت شركة كامكو للاستثمار توقيع عقد بيع ابتدائي لشراء 396.42 مليون سهم وبحصة تبلغ 69.528 في المئة من أسهم شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل»، مع الممثل الرئيسي لمجموعة الدائنين والمساهمين الرئيسيين وهي شركة «إن سي إتش فنتشرز».
وجاء توقيع العقد عقب إتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة، واتفاق الأطراف على كافة الشروط المتعلقة بصفقة الاستحواذ.
وأشارت «كامكو» إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يمثل الخطوة الأولى في سبيل إتمام عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في «جلوبل»، بحيث ستنطوي المرحلة المقبلة على استصدار الموافقات الرقابية، وإنجاز الإجراءات الرسمية مع مختلف الجهات ذات العلاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وبينت أن الصفقة تشمل مقرات الشركة في كل من الكويت، والسعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، والأردن ومكتب تمثيل في تركيا. 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، فيصل صرخوه، إن توقيع الاتفاق يشكل نقطة انطلاق مهمة في سبيل إتمام أكبر عملية استحواذ على مستوى القطاع الاستثماري في تاريخ الكويت الحديث، وإحدى أكبر الصفقات من نوعها على مستوى المنطقة، والتي ستحدث علامة فارقة في مستقبل قطاع الاستثمار المحلي.
وأضاف صرخوه أن إتمام الصفقة سيسهم بشكل كبير في تعزيز ريادة الشركة في الأسواق عبر تعظيم المركز المالي، وتدعيم الخبرات في القطاع الاستثماري من خلال دمج تجارب المتخصصين من الجهتين، لخلق كيان أكبر على المستوى الإقليمي والعالمي قادر على تحقيق مصالح العملاء والمساهمين من الطرفين بشكل أفضل وأكثر احترافية.
وتابع أن الصفقة ستصب في مصلحة الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية، بما يتماشى مع الرؤى الأميرية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي. 
وأعرب صرخوه عن سعادته بالتعاون المثمر الذي شهدته فترة المفاوضات، مثنياً على العمل المضني والجاد الذي قامت به فرق العمل من الجهتين، في سبيل تكليل هذه الصفقة بالنجاح المتوقع، ولافتاً إلى أن هذا الاتفاق ما كان ليتم دون التزام الجميع بالحرفية والشفافية والخبرة المطلوبة.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi