A+ A-
2مايو
نسبة العائد على حقوق المساهمين بلغت %24,1
"المواد الحفازة": 1,15 مليون دينار أرباح 2017

وافقت الجمعية العمومية للشركة الكويتية لصناعة المواد الحفازة على كل بنود جدول الأعمال، وابرزها توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 30 فلساً للسهم الواحد.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور سعد الدين عكاشة إن الشركة قدمت أداء قويا خلال 2017 على الرغم من تواضع نمو الاقتصاد العالمي خلال السنة، موضحا انها سجلت أرباحا صافية بلغت 1,151 مليون دينار.
وأضاف عكاشة خلال عمومية الشركة أن نسبة العائد على حقوق المساهمين بلغت %24.1 مقارنة بـ %29.9 في سنة 2016، مضيفا انها أنتجت 4.8 طن متري من المواد الحفازة في 2017 مقابل 5.2 طن متري في 2016 مقارنة بالطاقة التصميمية للمصنع البالغة 5.000 طن سنويا.
ولفت إلى ان الكويتية للمواد الحفازة استطاعت تحقيق مبيعات في 2017 بكمية 4.8 طن من منتجاتها، مشيرا إلى ان تلك الكميات تم بيعها بالكامل خارج الكويت، ولم تكن هناك مبيعات فى السوق المحلية، نظراً للمنافسة الأجنبية فى السوق الكويتية.
وذكر عكاشة أنه مع أن أسعار النفط سجلت تحسنا هامشيا، فإن سوق المواد الحفازة ظلت ضعيفة وشهدت منافسة شديدة، لافتا الى أن الشركة وعلى الرغم من أجواء القلق التي كانت تخيّم على السوق خلال هذه الفترة، فقد نجحت في مواجهة التحديات هذه، وانعكس هذا النجاح على نتائجها المالية بشكل إيجابي.
وأفاد بأن الشركة تستخدم التقنيات والنظم التكنولوجية الحديثة لنظل متقدمين على منافسينا، لاسيما أن الشركة لن تستطيع الفوز برضا عملائها إلا بتقديم نتائج قوية عن طريق الأداء القوي والمنتجات ذات الجودة العالية، وتوفير خدمات على قدر كبير من الكفاءة وبأسعار تنافسية.
وقال إنه لا يمكن تحقيق تلك الخطط إلا من خلال دعم الأبحاث والتطوير والالتزام الثابت بتحويل أحدث التطويرات من قبل مزود التكنولوجيا ART، وقد اصبح بالإمكان توقع مستقبل الشركة الكويتية لصناعة المواد الحفازة وبدرجة عالية من اليقين بما يتوافق مع تطور الأسواق على الصعيدين المحلي والإقليمي.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi