A+ A-
16يوليو
الخليج للطاقة القابضة تتوقع البدء في تحقيق أرباح اعتبارا من 2013

توقع رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة الخليج للطاقة فيصل سعود الراشد ان تبدأ الشركة بتحقيق أرباح اعتبارا من العام المقبل 2013، وأشار إلى ان الشركة لديها نية للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية لكن في الوقت المناسب.

وأوضح الراشد ردا على اسئلة الصحافيين عقب الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 71.9 في المئة ان قطاع الطاقة بات من القطاعات الصعبة بسبب تذبذب اسعار النفط، الذي ينعكس على الشركة، منوها بأن الشركة لديها استثمارات اخرى خصوصا في باكستان تعول عليها. وأضاف ان الشركة لديها انشطة متعددة حيث تملك حصة نسبتها 53 في المئة في رأسمال شركة تكنوغاز وهذه لديها مصنع سيبدأ العمل وانتاج الغاز الصناعي في شهر اكتوبر المقبل وهو امر ستكون له انعكاسات ايجابية، بالأضافة إلى شراكات عديدة للشركة مع شركاء في باكستان التي قال انها من الاسواق المستهدفة بالنسبة إلى «الخليج للطاقة» وتركز هناك على حقول النفط المنتجة، وذلك بهدف استرجاع 50 في المئة من تكاليف استثمارات الشركة غير الموفقة هناك وفق ما هو معمول به في هذا البلد.

وأشار إلى استثمارات للشركة في اميركا وهي عبارة عن حصة في شركة استشارات حققت للشركة 29 في المئة من الارباح في العام الماضي. وقال الراشد ردا على سؤال ان السوق الليبي واعد لكنه صعب وغير مستقر.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi