رقم السهم في سوق الأوراق المالية غير المدرجة: 840

شركة الخطوط الجوية الكويتيةخطوط جوية كويتية

القطاع : الخدمات |
03/10/2023
إسم الشركة شركة الخطوط الجوية الكويتية
الرمز خطوط جوية كويتية
رقم التسجيل 0
رأسمال الشركة 1,200,000,000
الطبيعة القانونية شركة مساهمة كويتية مقفلة
تداول: NEGDEAL
تاريخ التاسيس 04/12/2015
مراقب الحسابات
حافظ سجل المساهمين الشركة الكويتية للمقاصة
الموقع الالكتروني الرسمي للشركة www.kuwaitairways.com
مصدر المعلومات غرفة تجارة وصناعة الكويت
وزارة التجارة والصناعة
هيئة أسواق المال الكويتية
بنك الكويت المركزي
جريدة الكويت اليوم الرسمية
الموقع الالكتروني الرسمي للشركة
الصحف الكويتية اليوم
نبذة عن الشركة

- تأسست شركة الخطوط الجوية الكويتية- ش.م.ك.ع. (مقفلة) كشركة مساهمة عامة بموجب قانون الشركات التجارية بالكويت في 12 ابريل 2015 برأسمال قدره 1,200,000,000 د.ك (مليار ومائتان مليون دينار كويتي) موزع على 12,000,000,000 سهم قيمة السهم الواحد 100 فلس.

وجدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية الكويتية تأسست في عام 1954 كامؤسسة عامة مستقلة مملوكة بالكامل لدولة الكويت بالقانون رقم 21 لسنة 1965, وقد صدر القانون رقم (6) لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة كويتية ثم صـدر المرسوم بقانون رقم 22 لسنة 2012 معتبرا مؤسسسة الخطوط الجوية الكويتية شركة مساهمة باسم (شركة الخطوط الجوية الكويتية).

رأسمال الشركة

- رأسمال (الخطوط الجوية الكويتية) المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل هو مبلغ وقدره 1,200,000,000 د.ك (مليار ومائتان مليون دينار كويتي) موزع على 12,000,000,000 سهم قيمة السهم الواحد 100 فلس.

أغراض الشركة

- القيام بجميع أعمال النقل الجوي (ركاب - شحن) في داخل وخارج دولة الكويت.

- شراء وبيع وتأجير واستئجار الطائرات والمحركات واستيـراد قطـع الغيــار والمعـدات الأخرى وصناعتها والقيام بالأعمال الهندسية وصيانة الطائرات والمحـركات وقطع الغيار لها ولشركات الطيران الأخرى واستيراد جميع الأجهزة والمعدات اللازمة لتنفيذ أغـراض الشركة عن طريق جميع المنافذ (البحرية- البرية- الجوية).

- إنشاء واستغلال محطات خدمة الطائرات والمستودعات والحظائر والورش والمصانع وكافة الآلات والأجهزة والمعدات التي تتصل بأغراضها في مطارات دولة الكويت.

- إنشاء وإدارة الأعمال بالمنشآت المتعلقة بأنشطتها.

- تقديم ومزاولة وإدارة جميع انشطة مناولـة الخدمـات الأرضية والخدمات الخاصة المتعلقة بخدمات الركـاب والمهبـط وخـدمـات الصيانة الفـورية وكذلك خدمـات الشحـن وذلك على طائراتها وطائرات الشركات الاخرى من الوصول إلى المغادرة.

- تأجير واستئجار واستخـدام الأنظمة الآليـة اللازمـة بكـافـة أنواعـها والتدريب عليـها في مطارات دولة الكويت والمطارات الأخرى, ولها في ذلك تأجير واستئجار والمساهـمـة في كافة المناطق والتسهيلات اللازمة لتقديم تلك الخدمات من إدارة مطارات دولة الكويت والمطارات الأخرى أو الشركات المخولة بذلك.

- إنشاء وإدارة مستـودعات ومباني الشحن بكافة أنواعها في مطارات دولة الكويت لمناولة جميـع أنواع الشحـن الصـادر والوارد والعابـر والبريـد المدني والسريع والمستودعات الجمروكية عامة.

- التعـاقـد مع الشركات والهيئات المتخصـصة ووكـلاء الخـدمـات الأرضية لتقديـم كافـة الخدمات اللازمة حسب المتطلبات التشغيلية لطائرات الشركة لجميـع أنواع التشغيـل في المطارات الخارجية المختلفة.

- الحصـول على التصاريح الفنية اللازمـة لمزاولة الاعمال المعتمـدة المطلوبة فيما يخـص أنشطة الخدمات الأرضيـة وخدمات الصيانة الفورية في مطارات دولة الكويت والمطارات الخارجية الأخرى.

- تقديم خدمــات الصيانة الفـورية والدورية وانشطة الخــدمـات الأرضيـة المتعلقة بخدمـات الركـــاب والمهبـط والشحـن والبريد والتمـوين وخدمــات الوسائل السمعيـة والمـرئية على طائرات الأسطول الأميري والطائرات الحكومية وضيوف الدولة من الشخصيات الهامــة تقديم خدمة التصريـح الفني والخــدمات الفنية والأرضيـة لطائـرات الشـركـة والشـركـات الأخرى والأسطول الأميري والطائرات الحكومية.

- تأسيس وإنشاء فروع ووكالات للشـركة في الكويت أو في الخارج والتعاقد على إيجار واستئجار وشراء المباني والمكاتب الخاصة بفـروعهـا خارج دولة الكويت بكافة المدن والمطارات.

- إنشاء وإدارة مباني وكراجات وورش لنشاط وصيانة جميع أنواع المعدات الأرضيـة والآليات والباصات والمركبات التي تخدم نشاط الشركة في مطارات دولة الكويت وتقديـم الخدمات لكافة الهيئات والشركات العاملة بمطارات دولة الكويت.

- استيراد أو تصنيع أو التعاقد على تصنيع جميع أزياء ملابس الموظفيـن والموظفات بالشركة واستيراد جميع أنواع الهدايا ومواد الدعاية لتوزيعها داخل وخارج الكويت وكذلك التي تباع على متن طائرات الشركة وشركات الطيران الأخرى.

- ممارسة جميع العمليات السياحية المتعلقة بأغراضها في الداخل أو الخارج وإقامة حفـلات الطيران والمسابقات والمعارض وأخذ الصور الفوتوغرافية مــن الجــو وعمليـات المســـح الجوي وعمليات تبادل العملة وبيع البضائع والمنتجات والإعلان على طائرات الشركة وفي مكاتبها ومبانيها وما تنشئه أو تستغلة من معدات أو مركبات أو فنادق أو مطعـم أوايه منشآت سياحية أو ملابس موظفيها.

- إنشاء أو المساهمة في شـركات لتجهيز الوجبـات الغذائيـة لتمـوين وتزويـد طائـراتها او طائرات الشركات الأخرى بجميع الاحتياجات داخل وخارج دولة الكيت.

- إنشاء أو المساهمة في شركة لشراء وبيع الأنظمة الآليــة لخدمة أغــراض الشـركـة والشركات ومكاتب السياحة المتعاقد معها داخل وخارج دولة الكويت.

- إنشاء مراكز طبية بمباني الشركة لعلاج موظفيهـا وإجراء الكشف الطبي الدوري على أطقم الطائرات وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة بدولة الكويت.

- إنشاء أو المساهمة في إنشاء شركات في الداخل والخارج التي تقدم اعمالا أو منتج يحقق اغراض الشركة والنهوض بها.

- تقديم الخدمات اللازمة للمكاتب السياحية والسفريات الجوية لحجز المقاعـد في الطائرات بما في ذلك بيع وشراء وتأجير واستئجار كافة الأنظمة الحديثة للحاسب الآلي.

- إدارة المطاعم والنوادي السياحية أو الممارسـات أو المزايــدات العامـة والخاصة المتعلقة بأغراض الشركة.

- إبرام العقود والصفقات والحصول على أمتيازات و علامات تجارية او وكالات وأسماء تجارية من الغير في مجال صناعة الطيران أو أية حقوق متعلقة باغراض الشركة.

- شراء وإيجار واستئجار واستملاك الأراضي والعقارات التي تعيـن الشركة على تحقيق أغراضها.

- استغلال الفوائض المالية حال توافرها لدي الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية أو عقارية تدار من قبل الشركة او من قبل شركات متخصصة. وللشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخـارج بصفة أصليــة أو بالوكالة. ولها أن تنشئ لها فروعاً أو توكيلات أو مكاتب او مـراكـز عمليــات أو تعييــن ممثلين في دولة الكويت أو الخارج ويجوز للشركـة أن تكــون لها مصلحة أو تشترك باي شكــل من الأشكال مع الهيئات أو الشركات أو المؤسسات التي تزاول اعمالا والتي قـد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت او في الخارج, ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات والشركات والمؤسسات او تلحقها بها. ويجوز للشركة ان تمارس أعمالا مشابهة او مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها.

السادة/ إدارة الشركة المحترمين
في حال رغبتكم إجراء أي تحديث/ إضافة/ أو حذف لمعلومات شركتكم على موقع الموازي دوتكوم، بإمكانكم تعبئة ملاحظاتكم عبر الضغط هنا أو التواصل معنا على أرقام هواتفناالمعلنة في الموقع عند الاتصال بنا
أعضاء مجلس الادارة:
الاسم المنصب
السيد/ م. عبدالمحسن سالم الفقعان رئيس مجلس الإدارة
السيدة/ د. أماني خالد بورسلي نائب رئيس مجلس الإدارة
السيد/ عبدالعزيز عبدالله الحميضي عضو مجلس إدارة
السيد/ عمر محمد العمر عضو مجلس إدارة
السيد/ سالم بدر الشطي عضو مجلس إدارة
السيد/ محمد مناع العنزي عضو مجلس إدارة
السيد/ علي حيدر خاجة عضو مجلس إدارة
الادارة التنفيذية :
الاسم المنصب
السيد/ أحمد الكريباني الرئيس التنفيذي
السيد/ وليد الطراروة مدير إدارة الموارد البشرية
أعضاء مجلس الفتوى :
الاسم المنصب
للحصول على المعلومات والبيانات كاملة الرجاء الاتصال بالموازي او تعبئة الطلب
2018 2017 2016 2015 2014
اجمالي الايرادات
تكاليف التشغيل
مجمل الربح / الخسارة
صافي الربح / الخسارة
توزيعات ارباح نقدية
توزيعات ارباح منحة
2018 2017 2016 2015 2014
اجمالي الموجودات
الذمم المدينة
اجمالي المطلوبات
راس المال
أسهم الخزينة
حقوق الملكية
عدد الاسهم المصدرة
عدد أسهم الخزينة
المتوسط المرجح لعدد الاسهم القائمة
2018 2017 2016 2015 2014
نسبة أسهم الخزينة الى الأسهم المدفوعة
العائد على متوسط حقوق الملكية
العائد على متوسط الموجودات
معدل دوران الموجودات
معدل دوران الذمم المدينة
الدين الي حقوق الملكية
الدين الى الموجودات
الهامش التشغيلي
صافي هامش الربح
أرباح / خسائر السهم
القيمة الدفترية للسهم
"الكويتية": سبيكة المناعي نائباً لمدير الدائرة المالية للمحطات الخارجية
18أبريل 2024
"الكويتية": سبيكة المناعي نائباً لمدير الدائرة المالية للمحطات الخارجية

في إطار خطتها لإعادة هيكلة وظائفها للتماشي مع التطورات الراهنة والمستقبلية كشفت مصادر مطلعة ان مجلس الخطوط الجوية الكويتية برئاسة عبد المحسن الفقعان أصدر قرارا بتعيين سبيكة المناعي لمنصب نائب مدير الدائرة المالية للمحطات الخارجية.
وقالت المصادر ذاته ...

التوم نائبا لمدير العمليات لشؤون التدريب في "الكويتية"
21مارس 2024
التوم نائبا لمدير العمليات لشؤون التدريب في "الكويتية"

في إطار خطتها لدعم آلية التدريب كشفت مصادر مطلعة أن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية عين الكابتن طيار على التوم نائبا لمدير العمليات لشؤون التدريب.
وبحسب المصادر فان اختيار التوم جاء نتيجة لما يملكه من خبرات واسعة في عالم الطيران فضلا عن إمتلاكه ...

حمد الأذينة مديرا لدائرة الاتصال المؤسسي في "الخطوط الكويتية"
17مارس 2024
حمد الأذينة مديرا لدائرة الاتصال المؤسسي في "الخطوط الكويتية"

أكدت مصادر مطلعة أن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية أصدر تعميما بتكليف حمد الأذينة مديرا لدائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في الشركة.
وكشفت المصادر ذاتها بأن مجلس "الكويتية" بصدد تعيينات جديدة خلال الفترة المقبلة القريبة على مستوى ...

"الخطوط الكويتية" تطرح أجهزة الخدمة الذاتية للمسافرين في صالة 4
28يناير 2024
"الخطوط الكويتية" تطرح أجهزة الخدمة الذاتية للمسافرين في صالة 4

طرحت شركة الخطوط الجوية الكويتية 16 جهازا للخدمة الذاتية للمسافرين في صالة 4 والتي تمكن المسافر عبر خطوطها من سرعة اجراءات السفر واختيار المكان المناسب في الطائرة.
وأكدت مصادر لـ"السياسة" أن "الخطوط الكويتية" ستطرح خلال هذا العام ...

«الخطوط الكويتية» تحذر من عمليات احتيال
25يناير 2024
«الخطوط الكويتية» تحذر من عمليات احتيال

دعت الخطوط الجوية الكويتية الشركات المحلية إلى عدم الاستجابة لجهات مجهولة المصدر تطلب منهم التسجيل لدى لجنة المناقصات في الخطوط الجوية الكويتية، وطلب بيانات ومعلومات سرية عبر بريد إلكتروني، غير معتمد لدينا. كما دعتهم لعدم الاستجابة والتعامل معها تجنباً ...

تغييرات إدارية محدودة في "الخطوط الكويتية"
22يناير 2024
تغييرات إدارية محدودة في "الخطوط الكويتية"

اكدت مصادر مطلعة أن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية كلف  وليد حمد محمد السعيد بمنصب مدير دائرة تقنية المعلومات واشارت المصادر إلى أنه تم أيضا تكليف عبدالله يوسف الحبيب  بمنصب مدير دائرة ...

"الخطوط الجوية الكويتية" تتسلم الطائرة (برقان) تاسع طائراتها من نوع ايرباص (ايه 320 نيو)
24ديسمبر 2023
"الخطوط الجوية الكويتية" تتسلم الطائرة (برقان) تاسع طائراتها من نوع ايرباص (ايه 320 نيو)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الأحد تسلمها الطائرة (برقان) تاسع وآخر طائراتها من نوع ايرباص (ايه 320 نيو) والتي تأتي ضمن صفقة تشمل تسع طائرات من النوع نفسه.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالمحسن ...

 «الخطوط الجوية الكويتية»: محادثات تعويض من «إيرباص» لتأخر تسليم الطائرات
15نوفمبر 2023
«الخطوط الجوية الكويتية»: محادثات تعويض من «إيرباص» لتأخر تسليم الطائرات

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، عبدالمحسن الفقعان، إن الشركة تتوقع تعويضاً من شركة صناعة الطائرات (إيرباص) عن التأخير في تسليم طائرات تجارية.

وبحسب «رويترز» تعاني شركات الطيران ...

«الخطوط الجوية الكويتية»: رسائل مكافآت النقاط والأميال غير خاصة بنا
3أكتوبر 2023
«الخطوط الجوية الكويتية»: رسائل مكافآت النقاط والأميال غير خاصة بنا

نبهت الخطوط الجوية الكويتية عملائها بشأن الرسائل الـمرسلة من قبل جهات غير معروفة ومجهولة المصدر والخاصة بالحصول على نقاط أو أميال بأن هذه الرسائل غير خاصة بالخطوط الجوية الكويتية.

كما أوصت «الكويتية» ...

تكليف الكابتن أحمد الكريباني للقيام بمهام عمل الرئيس التنفيذي لـ«الخطوط الجوية الكويتية»
20سبتمبر 2023
تكليف الكابتن أحمد الكريباني للقيام بمهام عمل الرئيس التنفيذي لـ«الخطوط الجوية الكويتية»

قالت الخطوط الجوية الكويتية أن قرر مجلس إدارة الشركة قرر في اجتماعه الأخير، تكليف الكابتن أحمد الكريباني للقيام بمهام عمل الرئيس التنفيذي للشركة.

هذا وأعربت «الكويتية» عن خالص أمانيها بالتوفيق ...

اشتراككم لا يخولكم الاطلاع على هذه المعلومات
الصفقات (عدد الصفقات: 107 )

للحصول على الصفقات التاريخية للشركة اضغط هنا

للحصول على المعلومات والبيانات كاملة الرجاء الاتصال بالموازي او تعبئة الطلب
البلد: الكويت
تاريخ آخر تداول: 03/10/2023
عرض:
رأسمال الشركة: 1,200,000,000
آخر سعر: 10
طلب:  
ارباح سنوية: 0
التوزيع السنوي غير متوفر
ربحية السهم 0
البلد: الكويت
تاريخ آخر تداول:
عرض:
رأسمال الشركة:
آخر سعر:  
طلب:  
ارباح سنوية:  
التوزيع السنوي نقدا
ربحية السهم
بيانات مالية
للحصول على المعلومات والبيانات كاملة الرجاء الاتصال بالموازي او تعبئة الطلب
معلومات الإتصال
  • مطار الكويت الدولي
  • 24348888 -24311154
  • 24319204
  • ص.ب 394 الصفاة 13004الكويت
  • www.kuwaitairways.com
  • test

© All Rights Reserved almowazi